تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
إعادة استخدام وتدريس المحتوى الالكتروني بناءً على رغبات الطلاب وأساليب التعلم الخاصة بهم
Reusing and delivery E-content based on learner desires and style
 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : أحد أسباب الفصل بين المصادر التعليمية والأنشطة التعليمية هو لتسهيل إعادة الاستخدام للمصادر التعليمية. في هذا العمل البحثي، قمنا ببناء وكلاء برمجيين لمساعدة المدرسين على البحث عن الكائنات التعليمية ضمن البيانات الوصفية، بالإعتماد على أساليب التعلم ورغبات الطلاب، وهذا بدوره يعمل على تسهيل تأليف المقررات التلاؤمية. يساعد البحث الحالي أيضاً مؤلفي المقررات التعليمية على إعادة استخدام الكائنات التعليمية ودمجها عن طريق استخدام الوكلاء البرمجيين المتنقلين. لقد قمنا ببناء وكلاء برمجيين متنقلين للانتقال إلى جميع المحطات الطرفية في الأنظمة الموزعة وذلك لتجميع الكائنات التعليمية ذات الصيغ المختلفة أو التي تم إنشاؤها باستخدام معايير تعليمية الكترونية مختلفة، والقيام بالرجوع إلى الجهاز الخادم للقيام بتوحيد جميع الصيغ للكائنات التعليمية في صيغة مفضلة لدى المتعلم. وأخيراً ، فإن النموذج المقترح يقوم بتوصيل الكائنات التعليمية التي تم تجميعها وتوحيدها إلى المتعليمن بناءً على رغباتهم. ولإثبات تحقيق الهدف من هذا البحث، فلقد قمنا بتنفيذ نموذج أولي باستخدام لغة جافا البرمجية وباستخدام بيئة (Aglet) أيضاَ. 
ردمد : 2077-1223 
اسم الدورية : International Journal of Basic & Applied Sciences IJBAS-IJENS 
المجلد : 11 
العدد : 3 
سنة النشر : 1432 هـ
2011 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, June 27, 2012 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
فتحي البرعي عيسىEASSA, Fathy ELBOURAEYباحث رئيسي fathy55@yahoo.com
عم عبدالله باطرفيBatarfi, Omar Abdullahباحث مشاركدكتوراه 
مصطفى السيد صالحSaleh, Mostafa El-Sayedباحث مشاركدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 33797.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث