جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات

Skip Navigation Links

التعاون مع كلية علوم الحاسوب والهندسة الألكترونية بجامعة إسكس ببريطانيا

 

أن الكلية تمكنت وبحمد الله وتوفيقه من بدء تنفيذ عقد التعاون بين كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعتنا الموقرة وكلية علوم الحاسبات والنظم الإلكترونية بجامعة اسكس (مدة العقد ٥ سنوات) من خلال تعيين أول مساعد باحث على العقد وذلك يوم الأربعاء الموافق 24/12/1431هـ. تهدف النشاطات الحالية في العقد إلى زيادة نشر الأبحاث العلمية في مجال الأبنية الذكية (Smart Buildings) لغاية الوصول إلى رؤية كاملة تخدم مجتمعنا في بناء مركز تميز فريد بجامعتنا بعنوان "مركز تميز ذكي للذكاء الاصطناعي (Smart AI Research Centre of Excellence)". والفائدة المرجوة من العقد هو أن تتفرد جامعتنا الموقرة ببناء مركز تميز للذكاء الاصطناعي معتمد على مخرجات هذا التعاون من الأبحاثوالذي سيتم تصميمه على معدات وبرمجيات ذكية، وسيكون فريد من نوعه على مستوى العالم. لقد تم بناء بنود العقد لضمان النجاح في مجال البحث العلمي عن طريق إستراتيجتين مختلفة :

  • تعيين مساعد باحث متفرغ لدعم المجموعتين البحثية في الجامعتين. ولقد تم تعيين د. جيمس كمساعد باحث طيلة فترة العقد لدعم جميع الأطراف المشاركة والتفرغ لنشر أبحاث علمية في مجلات عالمية.
  • دعم العقد لأربعة طلاب دكتوراة ليكونوا تحت إشراف فريق العمل السعودي وإستخدامهم لدعم الهدف الرئيسي للمشروع. ويتطلب الإشراف على طلاب الدكتوراة حضور الأعضاء دورة تدريبية بعنوان "PhD Co-Supervisors" خلال الفترة من 25/7/1432هـ الى 7/8/1432هـ.

علما، بان عند الانتهاء من هذه الدورة التدريبية ستكون المرحلة الاولى من العقد قد أنتهت وهي الفترة التأسيسية والتنظيمية، وستبدأ المرحلة الثانية والتي في خلالها سيقوم فريق العمل من الجامعتين بالتعاون مع مساعد الباحث وأربعة من طلاب الدكتوراة بالتركيز على البحث العملي الذي من خلاله سنستطيع بإذن الله من الوصول الى الهدف وهو الانتهاء من بناء رؤية كاملة تخدمنا في بناء مركز تميز ذكي فريد بجامعتنا بعنوان "مركز تميز ذكي للذكاء الاصطناعي (Smart AI Research Centre of Excellence)"

[+] الأهداف الاستراتيجية لمشروع ScaleUp
[+] مجموعات العمل الأربعة لمشروع ScaleUp
[+] مرفقات مشروع ScaleUP
[+] الأهداف المتوقعة من مشروع التعاون
[+] الإجراءات المطلوبة عقب توقيع العقد
[+] الشروط الأساسية لاختيار طلاب الدراسات العليا لتحقيق الأهداف المحددة
[+] منشورات المشروع
[+] فريق العمل على مشروع ScaleUP
[+] الانجازات و النتائج
[+] الاتصال بنا
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/24/2014 3:02:44 AM