الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الحاسبات وتقنية المعلومات

التعاون مع كلية علوم الحاسوب والهندسة الألكترونية بجامعة إسكس ببريطانيا

 

 

 

 

 

مقدمة

تمكنت الكلية وبحمد الله وتوفيقه من بدء تنفيذ عقد التعاون بين كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبدالعزيز وكلية علوم الحاسبات والنظم الإلكترونية بجامعة اسكس (مدة العقد ٥ سنوات) بداية من 24/12/1431هـ. تهدف النشاطات الحالية في العقد إلى زيادة نشر الأبحاث العلمية في مجال الأبنية الذكية (Smart Buildings) لغاية الوصول إلى رؤية كاملة تخدم مجتمعنا في بناء مركز تميز فريد بجامعتنا بعنوان "مركز تميز ذكي للذكاء الاصطناعي (Smart AI Research Centre of Excellence)". والفائدة المرجوة من العقد هو أن تتفرد جامعتنا الموقرة ببناء مركز تميز للذكاء الاصطناعي معتمد على مخرجات هذا التعاون من الأبحاث والذي سيتم تصميمه على معدات وبرمجيات ذكية، وسيكون فريد من نوعه على مستوى العالم

جمعية IEEE للذكاء الحاسوبي

وقد شكل فصل جمعية IEEE للذكاء الحاسوبي (geo-رمز CH08793) للمنطقة الغربية، المملكة العربية السعودية في تاريخ 9 فبراير 2015

    نشاطات جمعية IEEE للذكاء الحاسوبي:  
       1. دورة الاتصالات اللاسلكية النظرية والتدريب، المحاضر الباحث العالمي الأستاذ اندرياس بوليدوروس (٣٠ مايو-٤ يونيو).
       1. نمذجة ومحاكاة نظم الاتصالات (٦-١١ يونيو).

    المتطوعون الحاليون والمنتخبون حديثا :  
مشروع ScaleUp

[+] الأهداف الاستراتيجية لمشروع ScaleUp
[+] مجموعات العمل الأربعة لمشروع ScaleUp
[+] الأهداف المتوقعة من مشروع التعاون
[+] براءات الإختراع
[+] منشورات المشروع
[+] الأحداث وورش العمل
[+] فريق العمل على مشروع ScaleUP
[+] الاتصال بنا

بيئة تطوير المجموعة الوسيطة (EDK)

أدوات تطوير البيئة الوسيطة (EDK) هو نظام وسيط مصمم للسماح لبرامج الكمبيوتر الخارجية للوصول والتحكم بمجموعة واسعة من "الأجهزة الذكية". بيئات ذكية تحتوي على أجهزة متعددة من أنواع مختلفة متصلة عبر الشبكة، ويمكن أيضا أن تكون ممثلة باستخدام آلية API.
طور الدكتور مارك ديفيس EDK كجزء من ScaleUp، وهو مشروع التعاون الدولي بين جامعة إسيكس في المملكة المتحدة وجامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية.

    عدم مسؤولية :  

تنمية البيئة الوسيطة (EDK) لا يزال حاليا في مراحله الأولى (ألفا). قد يحتوى النظام على بعض الاخطاء. يصرح لمستخدمي EDK وAPI استخدامه على مسؤوليتهم الخاصة. لا ينبغي أن تترك الأجهزة التي تستخدم EDK دون إشراف في أي وقت. مطوريين EDK غير مسؤولين عن أي ضرر للأشخاص أو الممتلكات الناتجة بشكل مباشر أو غير مباشر نتيجة لاستخدام هذا النظام أو أي برامج ذات الصلة. يعتبر استخدامك EDK موافقة منك على هذه الشروط.

    التحميل :  


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/30/2015 9:23:30 AM