رئيسة وحدة المعامل والدعم الفني

المسئوليات :

  • تقوم بإعداد الأجهزة بالبرامج المناسبة ووصلها بنطاق شبكة الجامعة، والتأكد من عملها بصورة جيدة.

  • تشرف على إجراءات الصيانة اللازمة الدورية على الأجهزة (الخوادم الرئيسية ) بنطاق شبكة الكلية بمعاونة مركز تقنية المعلومات.

  • تصميم وتحديث وصيانة صفحات خاصة بوحدة شؤون المعامل والدعم الفني على الانترنت.

  • عمل التحديثات اللازمة لمكافحة الفيروسات بأجهزة الكمبيوتر المتصلة بنطاق شبكة الجامعة داخل الكلية، و كذلك التحديثات الأمنية لتشغيل النظام بمساعدة عمادة تقنية المعلومات.

  • تقدم الدعم الفني في حل الصعوبات المتعلقة بخدمات الانترنت المقدمة للمشتركين.

  • تقدم الدعم الفني للشبكة المحلية واللاسلكية لكلية الحاسبات.

  • تقوم باستقبال وتوجيه ومتابعة جميع الطلبات من المنسوبات الراغبات بالخدمات المقدمة بنطاق شبكة الجامعة إلى مركز تقنية المعلومات.

  • تستلم المستندات والبيانات المطلوبة كاملة من المنسوبات الراغبات لأحد الخدمات المقدمة بنطاق شبكة الجامعة وتوجيهها إلى مركز تقنية المعلومات.

  • تعمل على حل المشاكل الناتجة من عدم توافق البرامج مع التحديثات الأمنية المطبقة على الأجهزة.

  • تقديم دورات تدريبية مبسطة لتمكين منسوبي الكلية من معرفة كيفية استخدام إمكانيات الشبكة الداخلية بالكلية.

  • تشرف على إعداد و تنظيم دورات تطويرية في مجال الشبكات و الدعم الفني لفنيات كلية الحاسبات و تقنية المعلومات و ذلك بالتنسيق مع جهات خارجية لتنفيذها.

  • تشارك في وضع المواصفات الفنية لاحتياجات الكلية بواسطة تشكيل فريق فني مع مديرة الوحدة.

  • تتابع صيانة الوحدة المركزية والنهايات الطرفية والطابعات وأجهزة الاتصال مع الشركات.

  • تشرف على إعداد المواصفات الأولية لأجهزة معامل الكلية والحاسبات الشخصية لمنسوبات الكلية بواسطة تشكيل فريق فني مع مديرة الوحدة.

  • تشرف على إعداد طلبية المشتريات الخاصة بأجهزة معامل الكلية والحاسبات الشخصية لمنسوبات الكلية.

  • تشرف على مطابقة مواصفات الأجهزة بعد توريدها بالمواصفات الأولية المطلوبة والتأكد من عملها بشكل سليم وذلك بتشكيل فريق فني مع فنيات الوحدة.

  • تعمل التصاريح اللازمة للشركات الموردة بعد عقد الاتفاق معها من قبل الجامعة.

  • تشرف على استلام الأجهزة من الشركات وتوزيعها.

  • تشرف على توفير المعامل بكل الأجهزة و البرامج المطلوبة للمواد الدراسية.

  • تشرف على استقبال بلاغات الأعطال الخاصة بشبكة الحاسب الآلي والحاسبات الشخصية وإصلاحها وتوجيهها إلى فنيات الوحدة لإتمام اللازم.

  • تنسق مع مركز تقنية المعلومات في حل المشاكل التقنية لأجهزة الكلية.

  • جمع المعلومات الخاصة بأجهزة معامل كلية الحاسبات  و تقنية المعلومات و إنشاء قاعدة بيانات لهذه الأجهزة.

  • تشرف على الجرد الخاصة بأجهزة معامل كلية الحاسبات وتقنية المعلومات وذلك بواسطة تشكيل فريق عمل من الفنيات مع مديرة الوحدة.

  • الإشراف على عمليات الرجيع الخاصة بأجهزة الكلية ( معامل , ومنسوبات )

  • التنسيق مع إدارة الخدمات وإدارة الفصول الدراسية فيما يتعلق بالخدمات المقدمة من كلتا الإدارتين

  • إعداد وتنسيق اللقاء الفصلي بالوحدة والذي يقام فصلياً لمنسوبات وأكاديميات الوحدة لاطلاعهن على مستجدات العمل

  • تدريب الفنيات والإداريات المعينات حديثا في الوحدة وعمل تقارير حول سير العملية التدريبية

  • عمل تقارير شهرية لفنيات الوحدة

  • تجربة البرامج الجديدة ومدى ملائمتها لأنظمة التشغيل المختلفة

  • تنسيق مواعيد جداول المعامل  الفصلية ومتابعة تغييرات المواعيد

  • إعداد نشرات دورية بأحدث مشاكل الكمبيوتر وأشهر الفيروسات وطرق التعامل معها وتوزيعها على الجهات المعينة في الكلية

  • تحديث دليل الإجراءات التابع للوحدة

  • تزويد الكلية بمعلومات حول البرامج الجديدة وتطبيقاتها المستخدمة لتوفيرها للكلية

  • الإشراف على توفير البرامج المطلوبة للدورات الخارجية المقامة بالكلية

  • التأكد دوريا مع كفاءة عمل كافة أجهزة المنسوبات

  • الإشراف على استبدال الأجهزة التالفة بأخرى جديدة بالتنسيق مع إدارة الكلية

  • تنسيق إجازات فنيات الوحدة , ومتابعة مباشرتهن بعد العودة من الإجازة

  • استلام كافة  الأعمال الإدارية الخاصة بالوحدة من ( صادر , وارد , الرد على الخطابات الإدارية )

  • متابعة  التقارير الدورية المقدمة من فنيات الوحدة عن التحديثات الخاصة بمعامل كلية الحاسبات وتقنية المعلومات والواجب تطبيقها على جميع المعامل

  • تقديم تقرير شهري عن استخدام معامل كلية الحاسبات وتقنية المعلومات للأنشطة غير المجدولة ( دورات , ملتقيات , ورش عمل ....)

الصلاحيات:

  • تخاطب أقسام الكلية بتقديم المواصفات الأولية المطلوبة.

  • تخاطب الشركات الموردة للطلبيات وعمل التصاريح اللازمة لهم.

  • تعد طلبيات المشتريات بما يتوافق مع احتياج الكلية.

  • تخاطب الأقسام والإدارات فيما يخص تقديم الدعم الفني لهم.

  • تقسم المهام بين الفنيات.

  • تخاطب مركز تقنية المعلومات فيما يتعلق بأمور الشبكة والمواصفات المعتمدة للأجهزة.

  • تخاطب مركز تقنية المعلومات فيا يخص رغبة المنسوبات باستخدام الخدمات المقدمة بنطاق شبكة الجامعة.

  • ترفع عملية الجرد إلى وكيلة الكلية.

  • توقع على محاضر الاستلام من الشركات.

  • تخاطب إدارة الفصول الدراسية والمعامل فيما يتعلق بالخدمات والاحتياجات المطلوب تنفيذها


آخر تحديث
1/16/2012 11:04:21 AM